Thursday, March 19, 2020

Hussin08max

اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك

Hussin08max بتاريخ عدد التعليقات : 0

اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك
اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك

اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك

كل منا يريد ان يمتلك مشروعه الخاص سوا كان طالبا او خريجا ليس لديه وظيفه او موظف ولكن يسعى الي الحصول على دخل اضافي ليساعده في حياته ولكن امتلاك المشروع لا يعني فقط امتلاك راس المال له وان كان هذا الاخير مهم ولكن هناك اشياء اهم من المال في نجاح المشروع وسنذكر اليوم في هذه المقالة من موقع خليني اعرف هذه الاشياء تباعا :

اهم الاشياء التي يجب ان تقوم بها قبل البدء في اي مشروع :

١ - فكرة المشروع

لابد من انك قد وضعت صوب اعينك مشروع معينا وهذا ما يسمي بالفكرة ولكن انصحك وبشدة ان تختار مجال لعملك تستطيع أن تجد نفسك فيه من اجل ان تبدع وتصبر فيه فاختيار فكرة للمشروع من اهم الخطوات ويجب الا تتسرع في اختيار اي مشروع بل ادرس كل المشاريع المتاحه.

٢ - دراسة جدوي للمشروع

يعتبر الجميع ان وجود فكرة للمشروع زايد وجود راس مال كافي لقيام المشروع نعم كافي ولكن تبقي نسبة النجاح غير معروفه وغير مضمونة لذا لابد من عمل دراسة جدوي للمشروع تشمل جميع النواحي ولا ضرر من اخذ رأي الخبراء في مجالك .

٣ - دراسة السوق

بعد ان حددت فكرة مشروعك وقمت بعمل دراسة الجدوي لا تنسي اهم نقطة وهي دراسة السوق الذي تتبع له فكرتك فقم بتحديد المنتجات او الخدمات المناسبة للمجال وقدم افضلها وقم بتغير منتجاتك وخدماتك علي الدوام لتواكب ما يتطلبه السوق وتابع المنافسين لك ليس للحسد او الغيرة وانما لتنمية مهاراتك في المجال .

٤ - وضع خطط تطويرية للمستقبل

قمت بعمل المشروع وانت في اول ايامك عليه لا تقف عند هذا الحد ضع لنفسك خطط لتطوير مشروعك وجعله اكبر واكبر كلما سنحت لك الفرصة لتطويره ولا تتوقف ابدا عن التطوير فهذا هو سر قيام الشركات الكبري فهي كانت مشاريع جديدة في يوم ما لكن اصحابها وضعوا خطط تطويرية وعملوا عليها واصبحوا من اكبر الشركات.

٥ - تحديد اهداف داخل المشروع

وانت تعمل علي المشروع حدد أهدافا لعملك مثلا هدفي الاول ان اصل الي ١٠٠ مبيعه في الاسبوع الاول او هدفي الاول ان اشهر مشروعي واعمل له دعاية واعلانات في منطقتي او في الانترنت اذا كان مشروعك عالمي .

٦ - عمل مقارنة شهرية او سنوية

من اهم اسباب النجاح هي مراجعة العمل لذا اجعل لنفسك مدة لتقارن فيها نجاح مشروعك من فشله مثلا كل شهر او كل سته اشهر او كل سنة لكي تعرف اين كنت واين اصبحت الان

٧ - تنفيذ الخطط التطويرية او ايقاف المشروع

بعد قيامك بعمل مراجعة لمشروعك سوا كانت مراجعة شهرية او سنوية حدد بعدها مباشرة ما يجب القيام به هل اقوم بتنفيذ الخطط التطويرية التي وضعتها سابقا لان المشروع ناجح ويمضي الي الامام ام هل اوقف المشروع عند هذا الحد لانه لا يجني لي اي ربح يذكر وانما ياخذ وقتي وجهدي وابدا في مشروع اخر جديد .

اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك
تقييمات المشاركة : اهم الاشياء التي يجب معرفتها قبل بداء مشروعك 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك